Email Marketing أنشأ حملة دعائية ناجحة عبر البريد الاليكتروني

كل يوم تتطور تقنيات التسويق عبر الإنترنت، وتظهر أدوات ومنصات مختلفة، تختلف في وظيفتها ولكنها تتفق في هدفها، وهو الوصول إلى العميل المستهدف .. وذلك بأي طريقة كانت.

وعلى الرغم من ظهور أدوات جديدة وطرق أحدث للوصول والتعامل مع ذلك العميل، إلا أن التسويق عبر البريد الإلكتروني – على الرغم من قِدمه النسبي – مازال يحتل مركز الصدارة بين أكثر الطرق نجاحًا في الوصول إلى العميل المستهدف، والتعامل معه.

التسويق عبر البريد الاليكتروني

التسويق عبر البريد الاليكتروني

ايجابيات التسويق عبر الرسائل الدعائية

– الجمهور الواسع : تشير الإحصائيات أنه في عام 2012 وصل عدد المستخدمين للبريد الإلكتروني في العالم إلى نحو مليار وثلاثمئة مليون مستخدم، إن هذا العدد المهول من المستخدمين يجعل البريد الإلكتروني فرصة عظيمة للتسويق بتكلفة صغيرة نسبيا

– صديق للبيئة: لا يستخدم الورق في التسويق عبر البريد الإلكتروني، مما يساهم في التقليل من مشكلة الاحتباس الحراري.

-معرفة تفاعل المجمهور: إن التسويق بالبريد الإلكتروني يعد طريقة فعالة من أجل معرفة رأي الجمهور المستهدف في سلعتك، حيث إن عدد مرات زيارة الموقع من قبل المستخدمين نتيجة لرؤيتهم للبريد الإلكتروني الدعائي، ويمدك بطريقة لقياس مدى الإفبال على سلعتك. كما يمكن للمعلن تمكين المرسل إليهم من إعادة إرسال ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول الإعلان أو المنتج نفسه

مجال أوسع للانتشار: يمكنك أيضًا توسيع قائمة المتلقين للإعلان من خلال تشجيع العملاء على إعادة توجيه رسالتك الدعائية إلى الزملاء والأصدقاء

التكلفة المنخفضة: حيث أن التكلفة الإعلامية للحملات الدعائية الإلكترونية تكاد تكون منعدمة مقارنة بتكاليف التسويق البديلة. حيث أن المسوق هنا قد لا يحتاج إلا لدفع رسم مقدم خدمة الإنترنت فقط

بناء قاعدة بيانات حقيقية وغير افتراضية: حيث أن العناوين المستخدمة هي عنواين فعلية حقيقية وليست افتراضية، يمكن الاستفادة منها لإنشاء قاعدة بيانات أكثر دقة وفاعلية للاستفادة منها في الحملات الإعلانية القادمة

قياس مدى فاعلية الإعلان: بالإمكان مقارنة عدد الرسائل الدعائية التي تم إرسالها بنسبة مبيعات المنتج لمعرفة مدى فاعلية البريد الإعلاني المرسل

 أقل وقت: وقت تسليم رسائل البريد الدعائية بالبريد الإلكتروني قصير مقارنة بالبريد التقليدي

الإستلام: كثرة تواصل مستخدمي الإنترنت مع بريدهم الإلكتروني يضمن نوعا ما استلام الإعلان

كيف تنشئ رسالة بريدية دعائية ناجحة

أولاً : معرفة الجمهور المستهدف

ثانياً : صياغة نص الرسالة الدعائية بحيث تحتوي على معلومات غير مطولة بل مختصرة وجذابة في نفس الوقت

ثالثاً : اختيار الوقت المناسب لاختيار الرسالة الدعائية، كإرسالها وقت الحملات الترويجية أو التخفيضات الموسمية والمنتجات والخدمات الجديدة والمحسَّنة، أي ما يوجد على الساحة الآن

رابعاً : إعطاء الرسالة الدعائية طابعا شخصياً. حيث يجب مخاطبة اهتمامات العملاء الواضحة في الرسالة. فهذا يمثّل نوع خدمة العملاء التي تجذبهم سريعًا. حيث أظهرت الدراسات أن الإعلانات الموضوعة اليا باستخدام البرامج الحاسوبية والتي تفتقر إلى اللمسات الشخصية لا تلاقي إقبال من الجمهور المستهدف وكثيرا ما يتم إهمالها

خامساً : الالتزام بأوقات إرسال الرسالة الدعائية بفترات مناسبة

سادساً : التأكد من أن رسائلك الإعلانية ترتبط بجهود إعلانية وتسويقية أخرى، مثل توزيع الكتالوجات بالبريد المباشر وحملات الإعلانات المطبوعة وموقع ويب الخاص بك.

سابعاً : اختبار الرسالة قبل إرسالها لمجموعة العملاء للتأكد من محتواها مثل : الصور و الروابط وما إلى ذلك

ثامناً : إتاحة خيار منع استلام الرسالة الدعائية للمستخدم للحفاظ على خصوصيته ورغباته

You may also like

Leave A Comment

Please enter your name. Please enter an valid email address. Please enter message.