اهم العوامل التي لا غني عنها لنجاح حملتك الاعلانية

أي من الحملات الاعلانية على الفيس بوك ، تويتر ، أو جوجل …..  يكون لها هدف معين وعليك بالقيام

بأفضل الطرق للوصول للهدف المطلوب

اهداف الـحملات الاعلانية

 تعريف العلامة التجارية

 زيادة عدد زوار الموقع

 زيادة متابعين صفحات مواقع التواصل الاجتماعية

 البيع عن طريق الموقع وزيادة عدد الزوار الوافدين اليه

عليك ان تنجح في تحقيق كل تلك الاهداف عن طريق الحملات الاعلانية على شبكات التواصل الاجتماعي او الحملات الاعلانية عبر محركات البحث مثل جوجل ادوردز. ولتحقيق هذه الاهداف عليك بالتفكير اولاً في من هي الشريحة أو الفئة المستهدفة بالإعلان ، ومن هي الشريحة المعنية التي ستحقق الاهداف السابقة

عوامل نجاح حملتك الاعلانية

تعرف على شريحتك المستهدفة من خلال الحملات الاعلانية ؟

في البداية يجب عليك التعرف على الجمهور المستهدف من الحملات الاعلانية والذي ستقوم باستهدافة مثال سنقوم باستهداف الدول الخليجية لعمل اعلانات عن بيع أجهزة جوال
سوف يكون عليك جمع معلومات عن التالي

النوع

 هل الرجال ام السيدات يهتمون اكثر بشراء أجهزة الجوالات

الفئة العمرية

 يجب عليك اختيار الفئة العمرية المناسبة التي سوف تستخدم أجهزة المحمول المطروحة على موقعك

الاهتمامات

يجب معرفة اهتمامات تلك الشريحة لان ذلك يساعدك على الوصول إليهم من خلال الحملات الاعلانية

اللغة المستهدفة

اي لغة سوف يتم اتستخدمها في مخاطبة تلك الشريحة المستهدفة

تعرف على منافسيك

تعرف على ما يقدمه منافسيك وما يقصرون في تقديمه وتحتاجة شريحتك المستهدفة حتى تقوم بتقديمه وتتفوق عليهم في توفير احتياجات شريحتك المستهدفة

قنوات التواصل

تعرف على اهم القنوات التي تستخدمها شريحتك المستهدفة والتي ستقوم بعمل الحملات الاعلانية عليها فإذا كنا نتحدث عن دول الخليج فأفضل الطرق هي أجهزة المحمول الذكية ، مواقع التواصل الاجتماعية تويتر ، يوتيوب ، انستغرام

الحملات الاعلانية

حدد هدف ومحتوي الرسالة

بعد جمع المعلومات السابقة يمكنك التوصل للرسالة التي ستوجهها الى شريحتك المستهدفة بناءا على عاداتهم وسلوكياتهم التي تختلف من شريحة إلى اخرى

عنوان الرسالة

حوالي 80% من المستخدمين يضغطون على الاعلان بسبب انجذابهم لعنوانه بهدف التعرف على ما يحتوي عليه الاعلان وذلك يتم عن طريق المفردات التي تجذب الناس

حدد ميزانيتك

قم بعمل تجربة في البداية بمبلغ قليل واختبار اكثر من شكل للاعلان والتعرف على افضل اعلان حقق النصيب الاكبر من الاهداف بعد ذلك يمكنك اضافة مبلغ اكبر مع متابعة الحملة

 تابع حملتك الاعلانية بدقة

عليك بمتابعة حملتك لتحديد مدى نجاحها في الوصول لاهدافك التي حددتها قبل البدء في الحملة وذلك عن طريق وضع معايير تحددها انت لقياس نجاح حملتك مثل : اذا كان هدفك البيع من الموقع فيمكنك متابعة عدد القطع التي تم بيعها من خلال الموقع ، التليفون ، الرسائل النصية على البريد الكتروني أو الموقع. اذا كان هدفك هو التعريف بالموقع فيمكنك قياس ذلك  من خلال عدد مشاهدات الاعلانات والتفاعل معها.

You may also like

Leave A Comment

Please enter your name. Please enter an valid email address. Please enter message.